الحمل ومريضة السكر

Go down

الحمل ومريضة السكر

Post by roro riri on Sun May 11, 2008 3:30 pm



إن أهم وأجمل الفترات التي تمر بها المرأة في حياتها هي فترة الحمل، حيث تنتظرها هي وزوجها أيضا، وبالرغم من المشاكل التي يسببها الحمل للمرأة، حيث يسبب عبئا على القلب وعلى الدورة الدموية وغيرها من المشاكل النفسية، إلاأنها تتحمل كل ذلك من أجل أمومتها.
ولكن هناك سيدات تعاني أكثر من سيدات أخرى، خاصة مريضات السكر التي لابد لهن من إتباعها شروط معينة حتى يحافظن على صحتهن وصحة أطفلهن وهي:

ـ يجب ضبط السكر قبل الحمل وفي الأسابيع الأولى من الحمل، والشهور الأخيرة.

ـ يجب المتابعة مع طبيب مختص في السكر، والمتابعة مع طبيبة النساء
يجب الاهتمام بالفحوصات باستمرار طيلة الحمل.

ـ مراقبة الجنين بالأشعة التليفزيونية للتفادي من أي مضاعفات، ويجب استعمال الأنسولين بانتظام لكي تضبط السكر والابتعاد عن الأقراص ، لأنها تسبب زيادة في إفراز الأنسولين من بنكرياس الجنين، ويقلل من السكر الموجود بدم الجنين ويمكن أن يعرض الجنين إلى غيبوبة أو الموت، كما أن الأقراص أيضا تسبب تشوهات للجنين.

ـ أما إذا كانت مريضة السكر تعاني من مضاعفات بالقلب أو الكلى، وتجد صعوبة في ضبط السكر يجب عليها الحذر من الحمل، لان ممكن يؤدي بحياتها إلى الخطر.

ـ وهناك حالة أخرى وهى إذا حصلت مقاومة شديدة للأنسولين فتفقد السيطرة على مستوى السكر بالدم للحامل، هنا يجب إجهاضها حفاظا على حياتها ومثل هذه الحالة لا تحصل إلا للمريضة التي تهمل العلاج فقط.

ـ أما عند حدوث ارتفاع شديد بمستوى السكر خاصة بالشهور الأخيرة، فهي قد تكون معرضة لتسمم الحمل أو التهاب البولي، وممكن يتعرض الجنين إلى مضاعفات مثل زيادة السائل المحيط به أو بعض التشوهات، لذلك عليها الاعتناء بصحتها وبصحة جنينها.



_________________
Love is an irresistible desire to be irresistibly desired
avatar
roro riri
Admin

Female
Number of posts : 111
Age : 32
Registration date : 2008-05-09

View user profile

Back to top Go down

Back to top


 
Permissions in this forum:
You cannot reply to topics in this forum